ارتفعت أسعار الأسهم الأوروبية الأربعاء، بعد تراجعها في الجلسة السابقة، مدعومة بتعديل مجلس الاحتياطي الاتحادي لتقديراته للنمو في 2010. وكانت أسهم التعدين من أكبر الرابحين.

فرانكفورت: ارتفعت أسعار الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، بعد تراجعها في الجلسة السابقة، مدعومة بتعديل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لتقديراته للنمو في 2010. وكانت أسهم شركات التعدين من أكبر الرابحين.

وفي الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش، ارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية بنسبة 1 % إلى 1026.78 نقطة. ومازال المؤشر مرتفعاً بنسبة 59% عن أدنى مستوياته على الإطلاق، الذي سجله في9 مارس (آذار)، وارتفع بنسبة 23.3% حتى الآن هذا العام.

وأظهرت بياناتأمس الثلاثاء أن الاقتصاد الأميركي نما بمعدل أبطأ من المتوقع في الربع الثالث، لكن مجلس الاحتياطي الاتحادي عدل بالرفع تقديراته للنمو في عام 2010، مما عوّض تأثير الأنباء السيئة.

وارتفعت أسهم شركات التعدين، فزاد سهم أنجلو أميركان 2.6%، وبي.اتش.بي بيليتون 2.1 %. ويترقب المستثمرون المزيد من البيانات عن الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق اليوم الأربعاء، تشمل الاستهلاك ومبيعات المساكن والبطالة.

وفي أسواق أوروبا، ارتفعت مؤشرات فاينانشال تايمز البريطاني وداكس الألماني وكاك الفرنسي بما بين 0.7 و0.9 %.