الرياض - إيلاف: أسست Petrofac، المزود الدولي للخدمات لمنشآت النفط والغاز شركة موحدة مع شركة مجموعة زامل القابضة، بهدف إنشاء وتشغيل مركز جديد للخدمات في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن الشركة الموحدة، كناية عن شركة محدودة المسؤولية، يملكها ويشغلها مناصفة كل من شركة Petrofac وشركة زامل، حيث يستثمر كل شريك مبلغ نقدي وقدره 2.000.000 ريال سعودي (أي ما يساوي 530.000 دولار أميركي)، كما وأنه في حال دعت الحاجة، يقوم كل من الشركين بإستثمار مبلغ إضافي محدود في المصنع والتجهيزات مناصفة أيضاً.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة بالعمل في أوائل عام 2010، حيث ستهتم Petrofac بتأمين خدمات التشغيل الميكانيكي في الشركة الجديدة، إضافة إلى جزء من أعمال الهندسة للعمليات البحرية وعمليات التشغيل، علماً أن Petrofac تشغل أصلاً منشآت مماثلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيؤمن مركز الخدمات مجموعة من الكفاءات التي تغطي تجهيزات حقول النفط ومحطات التشغيل، حيث ستتضمن النشاطات فحص وصيانة وتصليح التجهيزات، إضافة إلى تصنيع قطع الغيار وإعادة ترميم الأجهزة الإلكترونية وتجميع تجهيزات الطرف الآخر، إضافة إلى دعم الخدمات الميدانية.

ويمكن هذا التحالف مع مجموعة زامل Petrofac من خلق برنامج لتسليم التجهيزات الأساسية للصيانة وخدمات إعادة الترميم في السعودية، كما يؤكد إلتزام المجموعة بأن يكون لديها حضور طويل الأمد في المملكة.