حصلت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، ومقرها سويسرا، على موافقة لإدراج أول شهادات إيداع في البورصة المصرية اليوم الأربعاء.

القاهرة: قالت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، ومقرها سويسرا، ومسؤولون من البورصة المصرية اليوم الأربعاء إن الشركة حصلت على موافقة لإدراج أول شهادات إيداع في البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة في إعلان صحافي أن تداول أسهمها المدرجة في البورصة المصرية والمقوّمة بالفرنك السويسري سيعلّق اعتباراً من غد الخميس، على أن يستأنف مرة أخرى في 13 ديسمبر/ كانون الأول، بعد تحويلها إلى شهادات إيداع مصرية مقوّمة بالجنيه المصري.

وقالت منة صادق، المحللة لدى بنك الاستثمار بلتون فاينانشال، إن تحويل الأسهم إلى شهادات إيداع، يمكن أن يؤدي إلى تحسين سيولة الشركة في مصر باجتذاب مستثمرين من الأفراد ممن كانوا يحجمون عن تداول السهم، بسبب إدراجه بعملة أجنبية.

ورأت أن لذلك مغزى كبيراً، لأنها أول شهادات إيداع مصرية، يجري إدراجها، مضيفة أن نجاح تلك الشهادات قد يفتح الباب أمام شركات أخرى مهتمة بشهادات الإيداع.

ولفتت الشركة إلى أنه سيجري تحويل الأسهم إلى شهادات إيداع في العاشر من ديسمبر، بواقع 20 شهادة لكل سهم.

وتختص شركة أوراسكوم للتنمية ببناء وإدارة المنتجعات، لكنها تملك أيضاً فنادق ومشروعات إسكان اقتصادي. ولدى الشركة مشروعات في الأردن والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسويسرا والمغرب وبريطانيا وتركيا.

وكانت الشركة أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول أنها ستنشئ منتجعاً على ساحل البحر الأدرياتي في جمهورية الجبل الأسود، سيشمل بناء فنادق ومضمار غولف.