افتتحت بورصات الخليج الثلاث العاملة الخميس على قدر من الاستقرار، بعد خسائر سجلتها، مع انحسار المخاوف من تداعيات أزمة ديون مجموعة quot;دبي العالميةquot;.

عواصم: افتتحت بورصات الخليج الثلاث العاملة الخميس على قدر من الاستقرار، بعد خسائر سجلتها في الأيام الماضية، وذلك مع انحسار المخاوف من تداعيات أزمة ديون مجموعة quot;دبي العالميةquot; على ما يبدو.

وسجلت أسواق الدوحة والكويت والمنامة أرباحاً طفيفة. وارتفع مؤشر سوق قطر بنسبة 1%، متخطياً عتبة سبعة آلاف نقطة. وساهم نشاط أسهم القطاع المصرفي بدفع المؤشر نحو الارتفاع.

وكانت سوق الدوحة ربحت 5.3% الأربعاء، ولكن بعدما خسرت 8.3% يوم الثلاثاء. أما سوق الكويت فافتتحت على ارتفاع طفيف بـ0.08% بعد تذبذب حاد. وكانت السوق الكويتية، ثاني أكبر الأسواق المالية العربية، خسرت في اليومين الماضيين 2.7% و1.4% على التوالي.

أما سوق البحرين، فارتفعت عند الافتتاح بنسبة 0.37%، بعدما تراجعت بشكل طفيف الأربعاء. وتبقى سوقا الإمارات، دبي وأبوظبي، مغلقتان الخميس لليوم الثاني في عطلة العيد الوطني الإماراتي، فيما لا تزال سوق السعودية، الأكبر في العالم العربي، مغلقة في عطلة عيد الأضحى، وكذلك سوق مسقط.