نيويورك: انخفضت العقود الآجلة للنفط الأمريكي يوم الخميس بعد ان غطت بيانات ضعيفة لقطاع الخدمات في أمريكا وزيادة في مخزونات النفط في الولايات المتحدة على خسائر الدولار.

وأظهرت بيانات ان قطاع الخدمات في أمريكا سجل انكماشا مُفاجئا في نوفمبر تشرين الثاني مع هبوط مؤشر يقيس نشاط القطاع الي أدنى مستوى له منذ يوليو تموز وهو ما وضع ضغوطا على الأسهم الأمريكية.

وانخفض الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم يناير كانون الثاني 14 سنتا ليسجل عند التسوية في بورصة نايمكس بنيويورك 76.46 دولار للبرميل.

وفي لندن أغلق خام القياس الأوروبي مزيج برنت مرتفعا 27 سنتا الي 78.15 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار النفط يوم الاربعاء بعد أن أظهرت بيانات للحكومة الأمريكية زيادة قدرها 2.1 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي وهو ما تجاوز متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز لزيادة قدرها 400 ألف برميل.

وكان النفط قد بلغ 82 دولارا للبرميل في أكتوبر تشرين الاول لكنه فشل في البقاء فوق هذا المستوى اذا تراجعت السوق بفعل تضافر عوامل بينها زيادة المعروض وتراجع الطلب والقلق بشأن الاقتصاد العالمي الهش.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء أوبك في أنجولا في 22 ديسمبر كانون الاول لبحث السياسة الانتاجية.

وقبل ذلك سيجتمع وزراء النفط في الدول العربية الاعضاء في المنظمة في القاهرة في مطلع الاسبوع القادم حيث من المتوقع أن يناقشوا العرض والطلب لكن دون إصدار قرارات رسمية بشأن انتاج أوبك.

وقال عبد الله البدري الأمين العام لأوبك انه ينبغي للمنظمة ان تتوخى الحذر في تقرير سياستها الانتاجية في اجتماعها القادم مع حاجتها الي الموازنة بين دلائل على انتعاش اقتصادي وبين إمدادات quot;وفيرةquot; من النفط.