واشنطن: قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما اليوم انه سيكشف في الايام المقبلة عن أفكار جديدة تهدف إلى تسريع وتيرة النمو في قطاع الوظائف بالولايات المتحدة quot;بينما نخرج من هذه العاصفة الاقتصاديةquot;.

وقال أوباما في خطابه الاذاعي الاسبوعي انه quot;عازم على الوفاء بمسؤوليتنا بأن نفعل ما نعرف أنه سيعزز اقتصادنا على المدى الطويلquot; حتى لا تواجه الولايات المتحدة أزمة أخرى من قبيل الأزمة المالية العالمية.
وأضاف quot;هذا هو السبب في انني لن أتهاون في جهودي لاصلاح نظام الرعاية الصحية لدينا وتقديم أفضل تعليم في العالم لاطفالنا وتعزيز فرص العمل من الغد وتحقيق الاستقلال في مجال الطاقة من خلال الاستثمار في اقتصاد للطاقة النظيفة والتعامل مع تزايد الديون الفدراليةquot;.

وقال اوباما انه لم يترشح لمنصب الرئيس بهدف تمرير برامج التعافي الاقتصادي وحزم انقاذ البنوك أو دعم شركات السيارات مضيفا انه لم يترشح لمنصب الرئيس quot;لمجرد إدارة الأزمة الحالية في حين أزيح أشد مشاكلنا الحاحا بعيدا عن الطريقquot;.

وأوضح quot;ترشحت لمنصب الرئيس لمساعدة العائلات التي تعمل بجد على تحقيق النجاح والوقوف الى جانب الطبقة المتوسطة المكافحة وترشحت للحفاظ على الايمان بمبدأ أمريكي مقدس بأن نمنح أبناءنا مستقبلا أفضلquot;.

ووعد أوباما بيquot;التركيز كل يوم حول كيفية عودة الناس الى العمل وكيفية بناء اقتصاد يواصل تحقيق الوعود لأجيال أمريكا القادمةquot;.