واصلت البورصة المصرية نشاطها لدى إغلاق تعاملات الاثنين، مدعومة باستمرار حالة التفاؤل مع حلّ أزمة صفقة بيع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot;.

القاهرة: واصلت البورصة المصرية نشاطها لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين، مدعومة باستمرار حالة التفاؤل مع حلّ أزمة صفقة بيع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot;، رغم أن التصريحات غير الواضحة من قبل مسؤولي شركتي أوراسكوم وموبينيل بشأن الصفقة، كبح جماح الصعود القوي، الذي كان متوقعاً للسوق، وظهرت بوادره أمس.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته 0.4 %، ليصل إلى 6609.03 نقطة، بعد تداولات نشطة تجاوزت 1.8 مليار جنيه.

وأغلق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; على ارتفاع، بلغت نسبته 0.39 %، ليصل إلى 672.71 نقطة، فيما ارتفع أيضاً مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 0.5 %، لينهي التعاملات عند 1109.03 نقطة.

وقال وسطاء في السوق إن إعلان مجموعتي دبي العالمية ونخيل العقارية الإماراتيتين عن قيامهما بسداد أجزاء من ديونهما بقيمة تجاوزت 10 مليارات دولار، ساعد على زيادة التفاؤل في السوق.