توصلت فونتيرا لاتفاق نهائي حول شراء حصة الشريك المحلي، البالغة 51 % في quot;السعودية النيوزلندية لمنتجات الألبان المحدودةquot;، المنشأة المشتركة مع quot;سدافكوquot; في السعودية.

دبي - إيلاف: أعلنت شركة فونتيرا اليوم أنها توصلت لاتفاق نهائي حول شراء حصة الشريك المحلي، والبالغة 51 % في quot;الشركة السعودية النيوزلندية لمنتجات الألبان المحدودةquot;، المنشأة المشتركة مع شركة quot;سدافكوquot; في المملكة العربية السعودية. وسيجري إتمام هذه الصفقة، التي تبلغ قيمتها حوالي 45 مليون دولار نيوزيلندي، بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية المحلية في المملكة العربية السعودية.

وبموجب هذه الصفقة، تتملك فونتيرا كامل منشأة تصنيع منتجات الألبان، بما يضمن لها تلبية متطلبات التصنيع الحالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وكومنولث الدول المستقلة، وفتح فرص جديدة لمزيد من التوسع والاستثمار.

وأوضح عمرو فرغل، العضو المنتدب لشركة فونتيرا، أن منطقة الشرق الأوسط تتسم بأهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة إلى فونتيرا. وأضاف quot;لدينا ثقة كبيرة باقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، لما تتمتع بها من استقرار وآفاق مستقبلية واعدة. وتساهم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وكمنولث الدول المستقلة بنحو 20 % من مبيعات قسم الشرق الأوسط وآسيا، ولذلك تعتبر من المناطق الرئيسة التي تستهدفها خططنا التوسعيةquot;.

وجرى تأسيس منشأة التصنيع بالشراكة بين فونتيرا وسدافكو في عام 1996، وقد تولت شركة فونتيرا إدارتها منذ ذلك الحين. وتعمل المنشأة حالياً على تعبئة منتجات حليب أنكور وأنلين المجففة، وتصنيع الجبنة المطبوخة وجبنة فيتا البيضاء لمصلحة فونتيرا، حيث تزوّد بمنتجاتها 20 بلداً في المنطقة.

وفي ضوء تملكها لكامل المصنع، تتوقع فونتيرا أن تزيد حجم إنتاجها بغية تلبية الطلب المتنامي في المملكة ودول مجلس التعاون الأخرى وبقية المناطق.

واعتبر فرغل أن quot;المملكة العربية السعودية ركيزة أساسية في استراتيجية أعمالنا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وسنواصل تركيزنا على هذه السوق الحيوية، عبر المزيد من الاستثمارات والمنتجات ذات القيمة المضافة، بما يعزز حضور ومكانة فونتيراquot;.

ولفت فرغل إلى أن هذا الاستثمار يأتي في وقته تماماً، خاصة مع اختتام مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة أخيراً بين نيوزيلندا ودول مجلس التعاون الخليجي. متوقعاً أن تلعب اتفاقية التجارة الحرة دوراً مهماً في استقطاب المزيد من الاستثمارات من الشركات النيوزيلندية إلى المنطقة.

وتغطي أعمال فونتيرا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أكثر من 20 سوقاً، عبر شراكات قوية مع الموزعين الرئيسيين. وتعتبر الأجبان وحليب أنكور المجفف كامل الدسم أشهر المنتجات وأكثرها انتشاراً بين المستهلكين، إضافة إلى أنه يتم بيع منتجات القشدة والزبدة وجبنة فيتا ماركة أنكور عبر قطاع الخدمات الغذائية.