دبي: أعلن بنك دبي الإسلامي اليوم حصوله على جائزة quot;أفضل بنكquot; لهذا العام خلال حفل توزيع جوائز quot;إسلامك بيزنيس أند فايننسquot;. وتعد هذه المرة الثالثة التي يحصل فيه أول بنك إسلامي في العالم على هذه الجائزة المرموقة.


وتسلم الدكتور عدنان شلوان، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال ومحمد النهدي، رئيس العمليات المركزية، في بنك دبي الإسلامي، الجائزة تقديراً لمنتجات البنك المبتكرة، وخدمة العملاء التي لا تظاهى والوقع القيادي الرائد في القطاع المصرفي والمالي. وتعد جائزة quot;أفضل بنكquot; الجائزة الـ 24 التي يحصل عليها بنك دبي الإسلامي هذا العام تقديراً لتمييز إنجازته.


وقال الدكتور عدنان شلوان: quot;يسعدنا في بنك دبي الاسلامي الحصول على هذه الجائزة المرموقة للمرة الثالثة. وبالرغم من الظروف الإقتصادية الصعبة التي شهدها العالم خلال الأشهر الـ 12 الماضية، حافظ بنك دبي الإسلامي على التزامه الثابت والمتواصل بإبتكار المزيد من المنتجات والتميز في الخدمة، بالإضافة إلى ضمان إستدامة نمو عملياته واستقرارها.quot;


وأضاف: quot;يؤكد هذا الإعلان اليوم، أن نجاح بنك دبي الاسلامي المتواصل يحظى بالتقدير على نطاق واسع من جانب أقراننا في قطاع الصيرفة وجمهور المتعاملين، حيث أود التعبير عن امتناني لدعمهم المتواصل. كما يشرفا ان يتم اختيارنا مرة جديدة كـ rsquo;أفضل بنكlsquo; في دولة الإمارات.quot;


وأقيم حفل توزيع جوائز جوائز quot;إسلامك بيزنيس أند فايننسquot; السنوي يوم 14 ديسمبر 2009، في فندق أبراج الإمارات في دبي، حيث قامة مجلة quot;إسلامك بيزنيس أند فايننسquot; بمنح أكثر من 27 جائزة لتكريم الأداء المتميز لمجموعة واسعة من المؤسسات المالية الإسلامية، مع التركيز على الأداء القوي لهذا القطاع خلال هذه الفترة من عدم الإستقرار المالي العالمي.


وتم إختيار الفائزين بجوائز quot;إسلامك بيزنيس أند فايننسquot; من قبل الجمهور عبر نظام تصويت قائم على الإختيار من قائمة مختصرة جمعتها لجنة تحكيم دولية تتألف من مراقبين ومحللين في القطاع المال والمصرفي.


وكان بنك دبي الإسلامي قد فاز خلال حفل توزيع جوائز quot;إسلامك بيزنيس أند فايننسquot; في العام الماضي، بأربع جوائز، بينها جائزة quot;أفضل مؤسسة مالية إسلامية لإدارة الثرواتquot;، جائزتي quot;أفضل جهد على المستوى العالميquot; وquot;أفضل هيكلة للصكوكquot;. كما فاز الدكتور حسين حامد حسن، رئيس مجلس إدارة الهيئة الشرعية في بنك دبي الإسلامي، بجائزة quot;إنجاز العمرquot; لعام 2008.