باع اتش.اس.بي.سي، مكاتبه في باريس مقابل 573 مليون دولار لمستثمرين من القطاع الخاص تمثلهم quot;شركة إدارة العقارات الفرنسيةquot;، ليكمل بذلك بيع 3 عقارات حول العالم.

لندن: باع اتش.اس.بي.سي، وهو أكبر بنك في أوروبا، مكاتبه في باريس مقابل 400 مليون يورو (573 مليون دولار) لمستثمرين من القطاع الخاص تمثلهم quot;شركة إدارة العقارات الفرنسيةquot;، ليكمل بذلك بيع ثلاثة عقارات حول العالم.

وأوضح البنك في بيان اليوم الاثنين أن اتش.اس.بي.سي فرنسا، وهو وحدة تابعة لاتش.اس.بي.سي هولدنجز، وافق على استئجار المباني الواقعة في 103 شارع الشانزليزيه، و15 شارع رو فيرنه، لأجل تسعة أعوام، مع شروط تسمح بإنهاء الإيجار في الأعوام الرابع والخامس والسادس.

وخلال الشهرين الماضيين، باع اتش.اس.بي.سي مكاتبه الأوروبية في كناري وارف في لندن لهيئة معاشات التقاعد الوطنية في كوريا الجنوبية مقابل 1.3 مليار دولار، ومكاتب في مدينة نيويورك لمؤسسة اي.دي.بي هولدنج الإسرائيلية مقابل 330 مليون دولار.

وذكر اتش.اس.بي.سي أن الاتفاق الخاص بمكاتب باريس سيجري إنجازه في الربع الأول من 2010. وأضاف البنك أن الصفقة تتوقف على عدم ممارسة بلدية باريس حق الشفعة لشراء المباني خلال الشهرين التاليين مباشرة لهذا الاتفاق.