لندن: حظي الدولار بدعم على نطاق واسع اليوم الأربعاء بعدما بلغ أعلى مستوياته في شهرين أمام الين في تعاملات محدودة، بسبب عطلات عيد الميلاد، مدعوماً ببيانات سوق الإسكان الأميركية القوية وارتفاع عائدات السندات الأميركية.

ويتوقع المتعاملون أن تؤكد بيانات الإنفاق الشخصي ومبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة المنتظر صدورها اليوم حالة التفاؤل بشأن الاقتصاد الأميركي، بعدما أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء ارتفاعاً كبيراً بنسبة 7.4 % في مبيعات المنازل القائمة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ودفع تنامي التفاؤل بشأن الاقتصاد الأميركي عائدات أذون الخزانة لارتفاعات قياسية وعائدات السندات طويلة الأجل إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر.

وساعد ذلك على وجه الخصوص سعر الدولار أمام الين، الذي يرتبط تقليدياً بفروق الفائدة بين السندات الأميركية واليابانية. وفي الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش، تأرجح الدولار حول مستوى 91.87 ين، وهو أعلى سعر منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 % إلى 78.258، مقترباً من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، البالغة 78.449. واستقر سعر اليورو عند 1.4250 دولار، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر إلى 1.4216 دولار اليوم الثلاثاء، إثر خفض ثالث لتصنيف اليونان.

وتراجع الإسترليني اليوم الأربعاء مقترباً من أدنى مستوياته في شهرين أمام الدولار، فنزل 0.1 %، ليسجل 1.5953 دولار في الساعة، بعدما انخفض إلى 1.5924 دولار.

وارتفع سعر الفرنك السويسري أمام اليورو إلى 1.4912 فرنك، مقترباً من مستواه المرتفع المسجل يوم الجمعة.