طوكيو: استقر الدولار الاميركي في التعاملات الاسيوية يوم الخميس قرب أعلى مستوى له في ثلاثة اشهر أمام اليورو الاوروبي وأعلى مستوياته في شهرين مقابل الين الياباني مع توقفه عن الصعود في أعقاب انباء عن هبوط مفاجيء في مبيعات المساكن في اميركا القت بظلالها على اجواء التفاؤل بشان الاقتصاد ويتجه اليورو نحو تسجيل أكبر هبوط شهري امام الدولار منذ يناير كانون الثاني.

واستقر مؤشر الدولار -الذي يقيس اداء العملة الاميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية اخرى- قريبا من أعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع الذي سجله هذا الاسبوع مع انحسار النشاط قبل عطلة عيد الميلاد في كثير من الاسواق المالية الكبرى يوم الجمعة.وتنتظر الاسواق احدث بيانات اسبوعية لطلبات اعانة البطالة في امريكا والتي ستصدر في وقت لاحق من يوم الخميس.

وبحلول الساعة 0145 بتوقيت غرينتش سجلت العملة الاوروبية الموحدة 1.4343 دولار بعد ان هبطت في وقت سابق من هذا الاسبوع الي 1.4218 دولار وهو أدنى مستوى لها في ثلاثة اشهر.وبلغ سعر الدولار امام العملة اليابانية 91.63 ين غير بعيد عن أعلى مستوى له في شهرين البالغ 91.88 الذي سجله هذا الاسبوع. وكانت الاسواق اليابانية مغلقة يوم الاربعاء في عطلة. وتعافى الدولار من أدنى مستوى له في 14 عاما البالغ 84.82 ين الذي هوى اليه في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.