دمشق: تستضيف مدينة حلب شمال سوريا في 24 من الشهر الجاري فعاليات المؤتمر الرابع للاستثمار واسواق المال وتشارك فيه مؤسسات عربية معنية من بينها سوق الكويت للاوراق المالية. واكد مدير شركة الاعمال والتنمية لتنظيم المؤتمرات والمعارض الجهة المنظمة للمؤتمر رضوان الشنواتي في بيان وزع هنا اليوم quot;ان المؤتمر الذي تقيمه هيئة الاوراق والاسواق المالية وسوق دمشق للاوراق المالية يكتسب اهمية متميزة عن الدورات السابقة.


واضاف ان المؤتمر يعقد في ظل ازمة مالية واقتصادية عالمية وانعكاساتها على اسواق المال في العالم والوطن العربي وكيفية التخفيف من الانعكاسات السلبيةquot;. واوضح ان المؤتمر في دورته الحالية سيناقش على مدى يومين وضمن سبع جلسات العديد من القضايا المتعلقة باهمية الشركات المساهمة للسوق المالية. وتتضمن محاور المؤتمر موضوعات عدة تركز على دور الشركات المساهمة في خدمة التنمية وتجارب الدول المشاركة وتطوير مفاهيم اليات الاستثمار المشترك. ويناقش المؤتمر افاق تطوير مهمة مفتشي الحسابات وتطوير مفاهيم اليات الاستثمار المشترك ومخالفات التعامل بالاوراق المالية. كما يبحث اهمية الرقابة والاشراف لمواجهة الصدمات والهزات التي قد تتعرض لها الاسواق المالية والانظمة الخاصة بسوق دمشق وانظمة البنية التحتية وتقنيات المعلومات للسوق المالية والصكوك الاسلامية ودورها في تطوير السوق.


واشار الشنواتي الى انه سيشارك في المؤتمر جهات عربية مثل صندوق النقد العربي واتحاد هيئات الاوراق المالية العربية واتحاد البورصات العربية وهيئات الاوراق المالية من الكويت والاردن والعراق وابو ظبي ومصر وعمان والجزائر وليبيا والسعودية والبحرين والسودان وقطر اضافة الى شركات تأمين والوساطة المصرفية. كما سيشارك في المؤتمر البنك الدولي وبورصة اسطنبول وهيئة الاوراق المالية الايرانية.