نيروبي: قال المدير التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة الكويتية زين في أفريقيا كريس جابرييل يوم الاثنين إن الشركة متمسكة بالمستويات المستهدفة لإعداد المشتركين في أفريقيا في عام 2009 على الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وتهدف الشركة التي تملك هيئة الاستثمار الكويتية حصة الغالبية فيها أن تصبح من أكبر 10 شركات اتصالات في العالم بعدد مشتركين يبلغ 110 بحلول عام 2011.

وقال جابرييل بعد إطلاق خدمة تحويل المبالغ النقدية على شبكة الشركة في كينيا quot;نحن متفائلون جداً. ونستهدف نمو قاعدة المشتركين بنسبة 50 % سنوياً مرة أخرى في عام 2009quot;.

وأضاف quot;من الواضح في ضوء التوقعات الاقتصادية أن تشعر زين بأثر ذلك، لكننا نواصل زيادة حصتنا في السوق. ونواصل التقدم باتجاه تحقيق مستوياتنا المستهدفةquot;.

وتعمل زين في 16 دولة افريقية وتقول انها تهيمن على السوق في نحو عشر دول. وهي ثاني أكبر شركة لخدمة الهاتف المحمول في كينيا.

واعتبر جابرييل أفريقيا محركاً للنمو. وأضاف إن إسهام المنطقة في إيرادات الشركة كان كبيراً دون أن يورد تفاصيل.

وأطلقت خدمة تحويل المبالغ النقدية quot;زابquot; في تنزانيا اليوم الإثنين.

وتوقّع المدير المالي في زين تنزانيا هيكو تشيليتكي للصحافيين في دار السلام أن يستخدم أكثر من مليون شخص هذه الخدمة يومياً في غضون عام.

وبدأت زين تقديم خدمات في غانا في الربع الأخير من عام 2008 وقال جابرييل إنه سعيد بأعمالها هناك.

وأضاف quot;بعد أقل من شهرين من التشغيل أصبح لدينا أكثر من نصف مليون مشتركquot;. وموضحاً أن المجموعة مازالت تتطلع لبدء العمل في جنوب افريقيا.

وتعتمد سياسة زين في أفريقيا على تقديم منتجات وخدمات مثل الانترنت السريع وخدمات هواتف البلاكبيري والموسيقى.

ولفت جابرييل إلى أن البنية الأساسية موجودة. وأنها مسألة تأكد من أن المحتوى والخدمة مطلوبين في مكان معين.