كولورادو: يبدأ الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم أسبوعا جديدا يركز فيه على الإقتصاد مدعوما بإنتصار تشريعي بعد تصويت الكونغرس لصالح خطة ضخمة للإنعاش الإقتصادي. وسيوقع الرئيس أوباما اليوم الثلاثاء في دنفر بولاية كولورادو خطة إنقاذ الاقتصاد التي تقضي بتخفيضات ضريبية لحفز الاستهلاك وتمويلات لمشاريع بناء وتحديث بني تحتية لإيجاد وظائف جديدة.

وذكر روبرت غيبس المتحدث باسم الرئيس الأميركي إن الولايات ستتلقى أموال خطة الإنعاش لتفادي فصل عناصر شرطة وإطفاء أو مدرسين من الخدمة. بعد ذلك يتحدث أوباما في فينيكس بولاية أريزونا الأربعاء عن سبل مواجهة الأزمة العقارية.

إعادة هيكلة شركتي جنرال موتورز وكرايسلر

من ناحية أخرى، قال مسؤول حكومي كبير إن الرئيس الأميركي باراك أوباما قرر تشكيل فريق عمل رئاسي للإشراف على إعادة هيكلة شركتي جنرال موتورز وكرايسلر لصناعة السيارات بقيادة وزير المالية تيموثي غايتنر ومدير مجلس الاقتصاد القومي لاري سـمرز.

يذكر أن اليوم الثلاثاء هو الموعد النهائي لتقديم شركتي جنرال موتورز وكرايسلر خطة للحكومة بكيفية رد مليارات الدولارات من القروض والتعافي رغم النقص الشديد في مبيعات السيارات. ويعتبر فريق العمل الرئاسي هذا جزءا واحدا من خطة الرئيس أوباما لإنعاش الاقتصاد الأميركي المتداعي.