أبوظبي: أكّد سفير الجمهورية الإيطالية لدى الإمارات باولو ديونيزي على أهمية تعزيز وبناء علاقات شراكة إستراتيجية فى مختلف المجالات السياحية مع إمارة أبوظبي، التي تسعى إلى أن تكون مركزاً للإشعاع الثقافي والحضاري والفني فى الخليج العربي، من خلال مجموعة عالمية المستوى من المتاحف، يجري العمل عليها فى جزيرة السعديات.

وأشاد السفير الإيطالي بقرار هيئة أبوظبي للسياحة افتتاح مكتبين جديدين في إيطاليا في كل من العاصمة السياسية روما والعاصمة التجارية ميلانو، وبمشاركتها في فعاليات معرض بورصة السياحة الدولية الذي تنطلق فعالياته غداً في ميلانو، ويستمر حتى 22 الجاري.

واعتبر مشاركة الهيئة في المعرض خطوة كبيرة ومهمة فى بناء وتطوير علاقات إستراتيجية في مختلف مجالات السياحة والثقافة والصناعة الفندقية.

وأوضح أن هيئة السياحة الايطالية quot;أينيتquot; تعتزم افتتاح أول مكتب تمثيلي لها في أبوظبي قريباً لتنشيط علاقات التعاون في المجالات السياحية بين إيطاليا وأبوظبي، ويقدم خدماته السياحية لمختلف دول منطقة الخليج العربي، انطلاقاً من الإمارات. كما إنه سيلعب دوراً محورياً في الترويج للأنشطة السياحية الإيطالية وتشجيع رجال الأعمال الإيطاليين للقدوم للمنطقة والتعرف إليها عن قرب وبناء علاقات شراكة اقتصادية.

وتوقّع أن تشهد العلاقات السياحية والثقافية بين أبوظبي وإيطاليا تطوراً كبيراً في المرحلة المقبلة بفضل زيادة عدد الرحلات الجوية لشركة الإتحاد للطيران من مطار أبوظبي الدولي إلى مطار مالبينسا الدولي في ميلانو لتصبح 5 رحلات أسبوعياً بدلا من 3 رحلات.

وأشار السفير الإيطالي إلى عزم شركة كوستا كورتشيري الإيطالية، وهي شركة خطوط بحرية سياحية، عن خططها لدفع وتعزيز برنامجها في أبوظبي عام 2010 .

وتنقل الشركة حاليا حوالي 40 ألف سائح إلى أبوظبي، نصفهم من الإيطاليين. فيما يهدف برنامجها المعلن عنه إلى زيادة هذا الرقم إلى أكثر من الضعف في موسم نوفمبر المقبل وحتى أبريل 2010 مشيراً إلى أن كوستا تسيّر رحلتين إلى أبوظبي أسبوعياً.

وأفاد بأن عدد نزلاء الفنادق في أبوظبي من أصحاب الجنسية الإيطالية بلغ حوالي 19 ألفاً و742 شخصاً في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي، وهي نسبة تفوق عدد 26 ألفاً و621 نزيلاً إيطالياً المسجل خلال العام 2007.