دبي ـ إيلاف: قال مؤسس رسملة ورئيسها التنفيذي علي الشهابي، إن الشركة تتمتع بإحتياط مالي عال، يخوّلها الإستفادة من الظروف الحالية، من خلال دراستها للأسواق بشكل أفضل، وبالتالي التحضير للمرحلة المقبلة التي ستشهد نمواً في حجم الفرص على صعيد الإستثمارات والأسواق المالية في المنطقة.

كلام الشهابي جاء في سياق مقابلة أجرتها معه وكالة داو جونز الإخبارية، حيث أكّد أن رسملة تدير أصولاً تفوق قيمتها 1.2 مليار دولار أميركي، وأشار الشهابي إلى أن الشركة تتمتع بسيولة قوية تتجاوز 40% من حجم رأس مالها.

وأضاف الشهابي quot;لا تتجاوز مديونية الشركة نسبة 25% من رأس المال، وهذا يضعنا في موقف قوي في مواجهة الأزمة التي تشهدها الأسواق المالية في الفترة الحاليةquot;.

وأشار الشهابي إلى أن رسملة لطالما اتبعت سياسات quot;محافظةquot; في سلوكها الاستثماري، وأبدى ارتياحه لأن هذه السياسات أصبحت الآن محل تقدير المستثمرين على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وعلى الرغم من الأزمة المالية العالمية يُتوقّع أن تعلن رسملة عن أرباح مالية هذا العام، لكنها ستكون على الأرجح أقل من أرباح العام 2008 التي بلغت 13 مليون دولار أميركي، بتراجع 40% عن العام السابق، كما تراجعت قيمة الأصول التي تديرها الشركة من 1.5 مليار دولار إلى 1.2 مليار دولار مع نهاية 2008.

وعن آثار الأزمة المالية العالمية على الشركة، أشار الشهابي إلى أن رسملة استغنت عن خدمات 12 موظفاً لم يُظهروا المهارات اللازمة لمواجهة الأزمة، إلا أن الشركة تخطط للتوسع في المنطقة من خلال افتتاح مكاتب جديدة لها في كل من جدة وأبوظبي في الأشهر القليلة المقبلة.

يذكر أن دويتشه بنك الألماني يمتلك ما نسبته 16% من رسملة، وللشركة فروع في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وسلطنة عمُان.