الدوحة: أطلقت الخطوط الجوية القطرية اسم quot;غزةquot; على ثاني طائرة تسلّمتها من طراز quot;بوينغ 777-200quot; للرحلات الطويلة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر بمناسبة استلام الطائرة الجديدة أنه quot;سيطلق اسم غزّة رسمياً على الطائرة الجديدة، تضامناً مع المدنيين الأبرياء الذين راحوا ضحية الصراع الذي جرى أخيراً فى قطاع غزةquot;.

وتابع الباكر في بيان quot;قمنا بإطلاق اسم غزة على طائرتنا الجديدة في مبادرة رمزية لتخليد ذكراهم وتكريمهمquot;.

وبانضمام الطائرة الجديدة، يرتفع حجم أسطول طائرات القطرية إلى 67 طائرة، مما يعزز عمليات التوسع الجارية حالياً في الشركة، بحسب البيان. وذكر البيان أن الخطوط القطرية تسلّمت مطلع فبراير أول طائرة من نوع بوينغ quot;777-200quot; للرحلات الطويلة.

ويمكن لهذه الطائرة بحسب البيان quot;الطيران لمدة 17 ساعة بدون توقف من الدوحة إلى أي وجهة رئيسة سياحية وتجارية حول العالمquot;. وستستخدم الطائرة الجديدة على الخط الذي سيطلق قريباً بين الدوحة وهيوستن.

ومن المقرر إطلاق الخط الجديد في 30 مارس. وتطلق الخطوط القطرية عموماً أسماء على طائراتها. وقال الباكر إن quot;الخطوط الجوية القطرية احتفلت قبل 3 أسابيع بوصول أول طائرة بوينغ من طراز بوينغ 777-200 طويلة المدىquot;، موضحاً أنها quot;سادس طائرة بوينغ 777 تنضم إلى أسطول القطرية، منذ أن بدأت الشركة باستلام طائرات البوينغ في نوفمبر 2007quot;.