باريس، برلين: تأخذ شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص على محمل الجد المسائل التي أثارتها شركة طيران الإمارات بشأن طائراتها العملاقة من طراز إيه380 وتعمل على حلّها.

وأفادت صحيفة دير شبيغل الألمانية بأن مسؤولي طيران الإمارات قدّموا لمديري إيرباص قائمة بعيوب، تشوب أكبر طائرة في العالم، خلال اجتماع في مدينة تولوز الفرنسية، في فبراير.

ووعدت متحدثة باسم إيرباص quot;بذل الإمكانيات للتغلب على المشكلات لحلهاquot;، مؤكدة أن إيرباص تعقد اجتماعات منتظمة مع زبائنها للحصول على أي ملاحظات عن طائراتها ومناقشة أي مشكلات.

يذكر أن طيران الإمارات، أكبر مشتر للطائرة إيه380، كانت طلبت 58 طائرة إيه380، وحصلت على رابع طائرة من الطلبية في ديسمبر.

وأكدت متحدثة باسم طيران الإمارات أن مسؤولي الشركة عقدوا اجتماعاً أخيراً مع المديرين التنفيذيين في إيرباص لتقديم ملاحظاتهم على أداء الطائرة. موضحة أن المشكلات الفنية أمر متوقع في الطائرات الجديدة، خصوصا تلك التي تستخدم الكثير من التقنيات المتقدمة. وجازمة أن الإمارات للطيران لا تعتزم إلغاء أي طلبيات لشراء الطائرة.

وأوردت دير شبيغل في موقعها الإلكتروني أن طيران الإمارات قدّمت ملفاً من 46 صفحة في تولوز لإبلاغ مسؤولي إيرباص عن أسلاك تضررت بسبب الحرارة وعيوب في المحركات وعدد كبير من أوجه القصور.

وتكافح إيرباص للمحافظة على مواعيد تسليم الطلبيات بعد عامين من التأجيل بسبب مشكلات في تركيب الأسلاك.