دبي: قالت شركة اتصالات الإماراتية في بيان، الاثنين، إن جمعيتها العمومية أقرت توزيع أرباح على مساهميها بواقع 35 % من القيمة الاسمية للسهم، عن النصف الثاني من العام 2008، ليصبح بذلك مجموع الأرباح الموزعة عن العام 2008 ما نسبته 60 %.

وأورد بيان الشركة أن quot;الجمعية العمومية خلال اجتماع غير عادي أقرت توزيع منحة أسهم بنسبة 20 % أي بمعدل سهم لكل5 أسهمquot;.

وأضافت الشركة في بيانها أن quot;عام 2008 شهد تحقيق نمو للمجموعة بنسبة 22% في الإيرادات وبنسبة 19% في الأرباح. كما حققت المؤسسة معدل نمو سنوي مركب فقد شهدت هذه السنة تجاوز عدد مشتركي اتصالات أو وحدات أعمالهاحاجز الثمانين مليون مشتركquot;.

وتقدم الشركة الإماراتية خدمات الاتصالات في عدد من الدول، إلى جانب الإمارات العربية، مثل السعودية وباكستان وأفغانستان وإندونيسيا والهند التي ستطلق الشركة عملياتها التجارية فيها العام الجاري.

ونسب البيان إلى الرئيس التنفيذي للشركة محمد خلفان القمزي قوله إن quot;عدد مشتركي الهاتف المتحرك في الإمارات تجاوز حاجز السبعة ملايين مشترك العام الماضيquot;.

وأضاف أن الأزمة الاقتصادية العالمية فرضت على الشركة quot;البحث عن أفضل الاستراتيجيات المناسبة القصيرة والمتوسطة الأمد لتخطي هذه المرحلة الاقتصادية المشوشةquot;.

ولفت بيان الشركة إلى أنها quot;ستصبح الآن أكثر انتقائية للفرص الاستثمارية، رغم أن هذه الفترة المضطربة تشكل فرصة سانحة في مختلف المجالات والقطاعات، وما تقويم الأصول إلا واحد من هذه المجالات ذات الفرص السانحةquot;.