حسن الأحمري من الرياض: أنهت سوق الأسهم السعودية تعاملاتها اليوم الأحد على انخفاض متوسط بلغ نسبته 0.5% عند مستوى 4728 نقطة، وذلك يعود إلى علميات جني أرباح متوقعة بعد سلسلة الارتفاعات التي طالت المؤشر الأيام الماضية.

ورغم هذا الانخفاض، إلا أن المؤشر لا يزال محافظاً على مستوى 4700 نقطة، مما يعد مؤشراً إيجابياً للمتعاملين في السوق.
وانخفضت أسهم 76 شركة من أصل 127 متداولة في السوق، بقيمة إجمالية 4.7 مليار ريال، وتم تنفيذ 145 ألف صفقة لعدد 272 مليون سهم.
وكان أكبر الخاسرين من بين قطاعات السوق الـ 15 قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، حيث انخفض بنسبة 2.16% يليه قطاع الفنادق والسياحة بنسبة 1.31 %.
وعلى صعيد الشركات، كان سهم الصادرات الأكثر هبوطاً بنسبة 8.5 % فيما سجل سهم أسيج للتأمين اعلى ارتفاع بالنسبة القصوى 10%، يليه سهم شركة ملاذ بنسبة 6.5 %، وبذلك يرتفع مؤشر قطاع التأمين بنسبة 1.56% كأكثر القطاعات ارتفاعاً.

وحقق سهم الإنماء أعلى معدل نشاط من حيث الكمية المتداولة بحجم تداول 36 مليون سهم، وبالنظر إلى القيمة المتداولة نجد أن سهم سابك حقق أعلى معدل تداول بقيمة إجمالية 530 مليون ريال.
من جهة أخرى، أعلنت شركة سابك عن تثبيت أسعار حديد التسليح خلال إبريل المقبل، جاء ذلك في تصريح لأحد مسؤولي الشركة بمطالبة جميع الموزعين بالتقيد بالأسعار في ظل ارتفاع أسعار مواد الخام المستخدمة في صناعة الحديد حالياً.