لندن: أغلقت أسعار النفط للعقود الآجلة منخفضة أكثر من دولار الأربعاء، في أعقاب بيانات للحكومة الأميريكية أظهرت أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة قفزت إلى مستوى مرتفع جديد في 16 عاماً، بعدما سجلت زيادة أخرى الأسبوع الماضي.

وأنهى الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم مايو جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك منخفضاً 1.27 دولار أو 2.5 % إلى 48.39 دولار للبرميل، مقوضاً مكاسبه التي سجلها الثلاثاء وبلغت 2.6 %.

وفي لندن، تراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 79 سنتاً، ليغلق على 48.44 دولار للبرميل. وأظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة قدرها 2.8 مليون برميل في مخزونات النفط الخام في أميركا الأسبوع الماضي.

وسجلت مخزونات البنزين زيادة بلغت 2.2 مليون برميل، مناقضة توقعات لانخفاض قدره 1.4 مليون برميل. وقال أحد المتعاملين في نايمكس quot;لا يوجد في هذه الأرقام ما يشير إلى أن الاقتصاد يتحسنquot;.

وهوت أسعار النفط 100 دولار، منذ أن سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق فوق 147 دولاراً للبرميل في يوليو 2008 مع تقويض التباطؤ الاقتصادي للطلب العالمي على الطاقة.

والتوقعات للطلب على النفط في المستقبل القريب ضعيفة، وتكشفت اليوم بيانات اقتصادية متشائمة أثرت سلباً على أسواق الأسهم وزادت الضغوط على أسعار النفط.

ومن هذه البيانات، هبوط مؤشر ثقة قطاع الأعمال في اليابان، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وثالث أكبر مستهلك للنفط، بأسرع وتيرة على الإطلاق في الربع الأول من العام إلى أسوأ مستوى مسجل.