أبوظبي: حصلت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ،على جائزتي quot;أفضل شركة طيران في العالم لدرجة رجال الأعمالquot; وquot;أفضل شركة طيران في العالم لخدمة الطعام لدرجة رجال الأعمالquot;، وذلك بعد استبيان عالمي قامت به مؤسسة quot;سكاي تراكسquot; للاستشارات، تضمن 16 مليون مسافر من 97 جنسية من مختلف أنحاء العالم.

وجاء تصنيف درجة لؤلؤ رجال الأعمال الخاصة بالاتحاد للطيران في المرتبة الخامسة في الاستبيان الخاص بعام 2008 بعد احتلالها المرتبة العاشرة عام 2007. أما في عام 2009 فقد حازت جائزة أفضل درجة رجال أعمال في قطاع الطيران على نطاق عالمي، ضمن حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في هامبورغ الألمانية.

وقال الرئيس التنفيذي بإدارة مؤسسة quot;سكاي تراكسquot; إدوارد بليستيد في تصريح إن حصول الاتحاد للطيران على هذه الجائزة يؤكد الجهود الحثيثة التي بذلتها الشركة منذ إطلاق رحلاتها، وأضاف أن حصول الاتحاد على الجائزتين بعد أقل من 6 سنوات على إطلاقها يعكس حرص الشركة على التركيز الدائم والاستثمار القوي للحفاظ والارتقاء بمستوى جودة خدمة العملاء.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي التجاري للاتحاد للطيران بيتر بومغارتنر أن العام الماضي شهد ضخ استثمارات قوية في منتجات وخدمات الشركة الأرضية والجوية لدرجة رجال الأعمال على حد سواء، وذلك في إطار السعى الدائم للشركة إلى تقديم معايير راقية لخدمة عملائها.

وكانت الاتحاد قد استحدثت منصباً جديداً بين طاقم المقصورة، أطلقت عليه مدير المأكولات والمشروبات على متن الرحلة. ويضطلع هؤلاء المدراء الجدد بالمسؤولية عن الجودة وعرض وتقديم المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

ويمكن لعملاء درجة رجال الأعمال الذين يسافرون من قاعدة الاتحاد الرئيسة في مطار أبوظبي الاستفادة من خدمة حامل الأمتعة الخاص، التي تضمن وقوف سيارتهم الخاصة على جانب الطريق، إلى حين انتقالهم بسرعة داخل المنطقة المخصصة لإكمال إجراءات السفر لعملاء الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وتمتلك الاتحاد للطيران صالات خاصة بالدرجتين الأولى ورجال الأعمال في كل من مبنى الركاب رقم 1 ومبنى الركاب رقم 3 حيث يمكن لعملاء درجة رجال الأعمال الاستمتاع بمجموعة من الخدمات. وتخطط الشركة لفتح صالات جديدة خاصة في عدد من الوجهات الخارجية الرئيسة تبدأها في العام الجاري 2009 في مطاري فرانكفورت ولندن هيثرو.