الرياض - إيلاف: تنظم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز سيدات الأعمال، بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية الأربعاء المقبل 15 إبريل ورشة عمل بعنوان quot;واقع عمل المرأة في القطاع الخاص: واقع وحلولquot; وذلك ضمن خطة اللجنة الوطنية النسائية في المجلس لعام 2009، في مقر مركز سيدات الأعمال في الخبر.
وتهدف الورشة إلى توفير الوسائل الفاعلة التي تمكن من التعرف إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه المرأة السعودية واقتراح حلول لتشجيع المرأة على العمل في القطاع الخاص وتطوير بيئة ومجالات عمل المرأة.

وتعتمد على استخدام أسلوب تحليل نقاط الضعف والقوة والفرص والمخاطر (SWOT ANALYSIS) الذي يُعد من الأساليب العلمية الإستراتيجية في معالجة الظواهر والمشكلات والتي تديرها الدكتورة ابتسام المثال.
وتستهدف الورشة مختلف الفئات، منها سيدات الأعمال وموظفات القطاع الخاص وممثلات قطاعات الحكومية والباحثات عن العمل وخبيرات في الموارد البشرية ومنسوبات الغرفة التجارية الصناعية.
وستناقش الورشة عدداً من المحاور، أبرزها حصر الفرص الوظيفية للمرأة حالياً، وتحديد معوقات عمل المرأة في القطاع الخاص وحصر أسباب عزوف الفتيات عن العمل في القطاع الخاص وعزوف صاحبات الأعمال عن توظيف المتخرجات السعوديات وتحديد نقاط القوة والضعف لعمل المرأة في القطاع الخاص واقتراح حلول لتلك الأسباب وتذليل معوقات عمل المرأة واقتراح تصور بيئة عمل نموذجية للمرأة السعودية في القطاع الخاص.