لندن - إيلاف: أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، الناقل الرسمي للمملكة المتحدة، عن إعادة تشغيل عملياتها إلى المملكة العربية السعودية اعتباراً من 31 مايو الجاري، بخمس رحلات إسبوعية إلى الرياض وجدة، وبهذه المناسبة تقدم الناقلة أسعاراً خاصة على رحلاتها من السعودية إلى مطار quot;هيثروquot; في لندن عبر مبنى الركاب رقم 5 المخصص لرحلات الشركة، الذي بلغت تكلفة إنشائه 4.3 مليار جنيه إسترليني.

ومن خلال هذ العرض الخاص، يستطيع العميل حجز تذكرة ذهاب وعودة شاملة الضرائب والرسوم ومصاريف الخدمة على الدرجة السياحية quot;وورلد ترافيليرquot; من الرياض أو جدة مقابل 1719 ريال فقط، أو على الدرجة السياحية الفاخرة quot;وورلد ترافيلير بلسquot; مقابل 3568 ريال، وذلك من خلال موقع الشركة على الإنترنت ba.com.

وقال المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط، باولو دي رينزيس، إنه جرى أخيراً تحرير سوق الطيران بين السعودية وبريطانيا التي تعد السوق الأوروبي الأول بالنسبة إلى المملكة. وفي هذا الإطار يؤكد quot;دي رينزيسquot; أن استئناف رحلات الشركة إلى السعودية بعد تعليقها في عام 2005 سيعاود تحقيق الربحية للشركة مرة أخرى.

وشدد دي رينزيس على التزام الخطوط الجوية البريطانية تجاه المملكة باعتبارها سوقاً حيوياً مهماً بالنسبة إلى الناقلة، وأشار إلى ما شهدته المملكة في السنوات الأخيرة من تطورات مالية واقتصادية، مهمة إضافة إلى جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية ما جعل استئناف عمليات الشركة في السعودية التي تعد أكبر أسواق الشرق الأوسط ذا أهمية مالية كبيرة بالنسبة إلى الناقلة.

وطبقاً للجدول الصيفي لرحلات الناقلة الذي يستمر العمل به حتى نهاية أكتوبر؛ ستشغّل الشركة طائرة quot;بوينجquot; 777 فئة 4-Class للرحلات الخمس الأسبوعية من الرياض وطائرة quot;بوينجquot; 767 فئة 3- Class للرحلات الخمس الأسبوعية من مدينة جدة.