ممثلة لمدينة الدمام
الدمام - إيلاف: شاركت غرفة الشرقية ممثلة بمدير مركز تنمية الاستثمار المهندس عبدالعزيز بن ثامر السبيعي في اجتماعات تجمع مدن الطاقة العالمية الذي عقد بداية الشهر الحالي في مدينة هيوستن الأمريكية، بحضور أمناء وعمد مدن 14 مدينة من مدن الطاقة في العالم .
وقد قدم المهندس السبيعي خلال الاجتماع عرضاً عن دور غرفة الشرقية في تنمية المنطقة ودعم الاستثمار، إذ قدم نبذة عن أهم الإدارات التي تهتم بالمستثمرين مباشرة، وكذلك التعريف بموقع الغرفة الالكتروني وموقع الفرص الاستثمارية والذي تم تدشينه شهر مارس الماضي في منتدى التوطين 2009م الذي نظمته غرفة الشرقية، و استعرض من خلال الموقع فرص ومجالات الاستثمارات المتعددة التجارية والصناعية والمشاريع الاقتصادية المتاحة للاستثمار في المنطقة الشرقية في شركات القطاعات الإستراتيجية وحجم الاستثمارات المعلن عنها للسنوات القادمة.
وتحدث السبيعي عن وادي الظهران للتقنية التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن و دوره في دعم اقتصاد المنطقة من خلال البحث والتطوير.
و يذكر أن غرفة الشرقية ستمثل مدينة الدمام في لجنة تطوير قطاع الأعمال وزيادة التبادل التجاري التي أقرها أمناء وعمد تجمع مدن الطاقة العالمية، ضمن ثلاث لجان فرعية تابعة للتجمع، منها لجنة التدريب والتعليم بين المدن الأعضاء، والثانية لجنة بالطاقة والمحافظة على البيئة والاستفادة من خبرات المدن الأعضاء في هذا الشأن. بالإضافة إلى اللجنة المذكورة.
من جهته أكد أمين عام الغرفة عدنان بن عبدالله النعيم على حرص غرفة الشرقية على التواجد في هذا التجمع العالمي ودعم مدينة الدمام في جذب الاستثمارات و زيادة التبادل التجاري مع كافة مدن الطاقة العالمية.
الجدير بالذكر أن تجمع مدن الطاقة العالمية عبارة عن تجمع تعاوني بين عمداء وأمناء عدد من مدن الطاقة حول العالم ويهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات بين المدن الأعضاء في التجمع، بالإضافة إلى معرفة إستراتيجيات البنية التحتية المساعدة لكل مدينة في إنجاز أعمالها ونشاطاتها ومساندة قطاعات الطاقة في العالم.. ويضم التجمع بالإضافة إلى ممثل مدينة الدمام ممثلون مدن ( هيوستن الأمريكية ، وابردين بسكوتلندا ، وكالغاري وهاليفاكس وإس تي ونس الكندية ، ودونغ بونغ وداقنغ الصينية، وبيرث الأسترالية، وستافينغر النرويجية ، ومالابو بغينيا الاستوائية ، وبورث هاركوت النيجيرية وسان فيرناندو من تراينداد و توباغو ، ولاوندا بأنغولا).