تونس: قالت مصادر من نقابة البريد والإتصالات التونسية إن موظفي الشركة الوطنية التونسية للإتصالات quot;إتصالات تونسquot; واصلوا اليوم الأربعاء إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية. ووصف صلاح المازني عضو النقابة العامة للبريد والإتصالات ليونايتد برس أنترناشونال إضراب اليوم بالناجح، وقال إن نسبة المشاركة فيه ارتفعت عن نسبة المسجلة خلال اليوم الأول، حيث تجاوزت 85%.

وكانت مصادر نقابية قد أشارت في وقت سابق إلى أن نسبة المشاركة في هذا الإضراب وصلت خلال اليوم الأول إلى 80% وإلى 95% في بعض المناطق، بينما قللت مؤسسة quot;إتصالات تونسquot; من هذه النسب، وقالت إنها كانت في حدود 29.9%، وأن خدماتها تواصلت بشكل عادي.

وأكد المازني أن نقابته مازالت quot;تمد يدها للحوارquot;، من أجل التوصل إلى حلول بشأن المفاوضات الإجتماعية والزيادة في الأجور، وذلك على الرغم من الموقفquot;المتصلبquot; لمؤسسة quot;إتصالات تونسquot;. ولكنه لم يستبعد في المقابل احتمال شن إضرابات أخرى عن العمل في صورة لم تستجب مؤسسة quot;إتصالات تونسquot; لمطالب الموظفين التي تتمحور أساساً حول زيادة الأجور والمنح.

ويبلغ عدد موظفي مؤسسة quot;إتصالات تونسquot; التي تملك شركة quot;تليكوم ديجquot; الإمارتية نسبة 35 % من رأسمالها، نحو 8 آلاف موظف.