الشارقة، إيلاف: أعلنت quot;العربية للطيرانquot;، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم تسلمها جائزة quot; أفضل استخدام يوميquot; لأسطول طائرات A320 من قبل ايرباص. وجاء حصول quot;العربية للطيرانquot;، التي تتخذ من الشارقة مقرا لها على هذه الجائزة بناء على تحقيقها أعلى معدل استخدام يومي لطائراتها بلغ 99.8 % لناحية الموثوقية التشغيلية.


وتم تقديم الجائزة إلى العربية للطيران في باريس، فرنسا، خلال مؤتمر ايرباص الذي يعقد كل عامين لجميع مشغلي سلسلة الـ
A320 من جميع أنحاء العالم. وتعد هذه السنة الرابعة على التوالي التي تحافظ فيها quot;العربية للطيرانquot; على صدارتها بين جميع الشركات العالمية المستخدمة لطائرات 320A.


وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجوعة quot;العربية للطيرانquot; عادل علي: quot;يسعدنا تقدير إدارة العمليات المتميزة والخدمات الموثوقة الخاصة بشركة rsquo;العربية للطيرانlsquo; من قبل مؤسسة مرموقة في صناعة الطائرات مثل إيرباص. وأود شكر موظفينا على مساهمتهم الحاسمة وعملهم الدؤوب في تحقيق الشركة لهذا الإنجاز. كما ستواصل rsquo;العربية للطيرانlsquo; تقديم المزيد من القيمة وأفضل الخدمات للمسافرين عبر هذه المنطقة الحيويةquot;.


ومن جهته قال تشارلز تشامبيون، نائب الرئيس التنفيذي، خدمات العملاء، إيرباص: quot;تعتبر rsquo;العربية للطيرانlsquo; مثال رائع على شركات الطيران الاقتصادي التي حققت كفاءة تشغيلية عالية مع طائرة ايرباص، وذلك من خلال تحقيق معدل استخدام مرتفع و
موثوقية تشغيلية متميزة، حيث إننا فخورون جدا في ايرباص لكون طائراتنا جزء لا يتجزأ من قصة نجاح العربية للطيرانquot;.


وقامت quot;إيرباصquot; بإجراء تحليل تقني مفصل لجميع شركات الطيران المستخدمة لطراز A320 في العالم بهدف تصنيف عملياتها، وقد سجلت شركة quot;العربية للطيرانquot; أعلى المؤشرات لناحية الموثوقية التشغيلية والاستخدام الأمثل للطائرات، بما يعكس معايير التقنية والصيانة العالية التي تعتمدها.


وكانت quot;العربية للطيرانquot; قد تلقت في يناير من العام 2007 شهادة تقدير من إيرباص لتصدّرها فئة خطوط الطيران التي حققت أفضل استخدام يومي على مستوى العالم لأسطول إيرباص A320 بين العامين 2005 و 2006. كما حصلت في شهر يونيو على جائزة rsquo;إدارة العمليات المتميزة 2005 ndash; 2007lsquo;من شركة إيرباص، وذلك تقديرا لحصولها على أعلى معدل عالمي من حيث الموثوقية التشغيلية.