دبي: أعلنت شركة /إعمار/ العقارية الاماراتية اليوم أنها استحوذت عبر شركة الإمارات العقارية القابضة المحدودة التابعة لها على قرض سبق وأن حصلت عليه شركة quot;غولدن إيس بي تي إيهquot; المحدودة قيمته 122 مليون دولار.
وذكرت quot;إعمارquot; في رسالة بعثت بها إلى سوق دبي المالي، الذي نشرها بدوره عبر موقعه الإلكتروني يوم الأحد، أنه سبق الإخلال بشروط القرض نتيجة عدم قدرة الشريك الرئيسي بشركة quot;غولدن إيسquot; على سداد المستحقات المترتبة على القرض.
وأوضحت أن عملية الإستحواذ على القرض سيمكن شركة إعمار من السيطرة على حقوق تصويت توازي 61.3 في المائة من الأسهم في شركة quot;آر أس أتش المحدودةquot;، وهي شركة ذات أسهم مدرجة في بورصة سنغافورة ولديها ما يزيد على 90 علامة تجارية مشهورة في مجالات الرياضة ومستلزمات الجولف والأزياء والساعات ومستحضرات التجميل في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.
وكشفت إعمار عن أنها ترغب في توظيف تلك العلامات التجارية التابعة لشركة quot;آر أس أتش المحدودةquot; في المساحات الكبيرة المخصصة لتجارة التجزئة التي تقوم إعمار بتطويرها في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.
واشارت إلى أن وجود حقوق استغلال للعلامات المذكورة لدى الشركة يوفر لإعمار ميزة كبيرة تتمثل في توفر مستأجرين ذوي أسماء كبيرة وعلامات تجارية مشهورة عند فتح المراكز التجارية، مما يساعد أيضا في جذب علامات تجارية إضافية كبرى ويخلق قيمة مضافة تنمو بالتدريج لكل من أصول ناشطي شركتي إعمار للتجزئة وإعمار مولز اللذين يكملان نشاط بعضهما البعض.