برشلونة: قالت مؤسسة ويسترن يونيون العالمية العملاقة لتحويل الاموال وشركة زين الكويتية للهاتف المحمول يوم الثلاثاء انهما ستتعاونان في السماح للعملاء بارسال اموال عن طريق الهاتف المحمول في انحاء الشرق الاوسط وافريقيا.
وسيتمكن عملاء زين من ايداع اموال نقدية لدى ويسترن يونيون عن طريق خدمة جديدة بدلا من التوجه شخصيا الى احد فروع ويسترن يونيون ويمكن للمتلقين اختيار تحصيل المبلغ المحول نقدا من ويسترن يونيون أو تحويله الى حساب متصل بالهاتف المحمول.
ومن بين هذه الوسائل التي يطلق عليها محافظ نقالة يمكن للزبائن تحصيل المبالغ النقدية من وكلاء أو تحويلها الى اصدقاء أو الى الاسرة وسداد فواتير أو شراء بقالة في متاجر السوبرماركت.
وينظر الى هذه الخدمة على انها مفيدة على نحو خاص للاشخاص العاملين في الخارج الذين يريدون ارسال تحويلاتهم الى الوطن حيث لا تتوفر لاحد الطرفين أو لكليهما امكانية الوصول الى ويسترن يونيون أو المنافذ الاخرى لتحويل الاموال.
وقال سعد البراك الرئيس التنفيذي لمجموعة زين في بيان ان هذه الخدمة ستمكن ملايين الاشخاص الذي يعملون في الخارج من ارسال اموال الى الوطن بسرعة الى اصدقائهم واسرهم ليس فقط في المدن وانما مباشرة الى القرى في انحاء هذه البلاد.
ولدى ويسترن يونيون شبكة تضم 334 الف موقع في 200 دولة بينما لدى مجموعة زين 65 مليون مشترك.