بغداد: وقّعت شركة نفط ميسان في جنوب العراق عقداً مع شركة، وذر فورد، الأميركية لحفر 20 بئراً نفطياً في حقل البزركان النفطي.

ووقّع العقد عن الجانب العراقي مدير عام شركة نفط ميسان علي معارج، فيما وقعه عن الجانب الأمير\كي وليد خالد حاتم ممثل الشركة في العراق، في احتفال حضره رئيس مجلس محافظة ميسان عبد الحسين الساعدي.

وقال معارج quot;إن مجلس الوزراء وافق على العقد الذي تقدر قيمته بـ 244 مليوناً و400 ألف دولار وخوّل الشركة توقيعه، وسيدخل حيز التنفيذ الفعلي بعد فتح الاعتماد المالي لحساب الشركة المذكورة التي ستباشر قريباً بعملية نقل معداتها إلى مواقع العمل في موقع البزركان وتهيئة المستلزمات الادارية والخدمية لعملها الذي سيبدأ في الربع الأول من العام المقبل بعملية الحفرالتي تستغرق 24 شهراًquot;.

وتتوزع آبار الحقل المذكور العشرين بواقع 10 آبار نفطية إنتاجية تتراوح طاقتها بين20 إلى 23 ألف برميل يومياً و10 آبار أخرى للدعم المكمني، وهي آبار ارتوازية لحقن الماء في الآبار ضعيفة الإنتاج.

يذكر أن الطاقة الإنتاجية اليومية لشركة نفط ميسان تتراوح ما بين 100- 105 آلاف برميل، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 150 ألف برميل يومياً قريباً.