واشنطن: أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون تقديم 200 مليون دولار للسلطة الفلسطينية، لمساعدتها في مواجهة الأزمة المالية، مؤكدة أن دعم السلطة أمر مهم جداً لإحلال الأمن في الشرق الأوسط.

وقالت كلينتون اليوم إنها رغبت في أن تقوم بصورة شخصية بالإعلان عن الدعم الذي ستقدمه الولايات المتحدة للسلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، ورئيس الوزراء سلام فياض، لأن المسائل المتعلقة بالشعب الفلسطيني، ومستقبل الدولة الفلسطينية وأمن إسرائيل، والمنطقة ككل، مهمة جداً.

وشددت كلينتون على أن السلام فى الشرق الأوسط من أولويات الحكومة الأميركية، مشيرة إلى أن واشنطن تتدخل كي تساعد الأطراف المعنية على اتخاذ القرارات التي تعتقد أنها من مصلحتها.

وقالت إن الهدف الأساس الذي تتطلع الإدارة الأميركية إلى تحقيقه هو اتفاق سلام شامل بين الدول العربية وإسرائيل، بناء على حل الدولتين، ويمكن تحقيقه عبر توفير الفرص، بدلاً من اليأس، وعبر الأمل بدلاً من البؤس.

ونقل راديو سوا عن مسؤول أميركى قوله إن المبلغ، الذي أعلنته كلينتون، جزء من 900 مليون دولار، كانت قد تعهدت واشنطن بتقديمه، خلال مؤتمر الدول المانحة الذي استضافته مصر في شهر مارس الماضي.