دبي: أعلنت quot;إعمار العقاريةquot; أن آخر لوح من وحدات الإكساء الخارجي لواجهة quot;برج دبيquot;، والذي يحمل الرقم 24.348، أصبح الآن جاهزاً للتركيب. وكانت quot;شركة الألمنيوم العربيةquot;، العضو في شركة quot;الغرير للصناعات الإنشائيةquot;، قد بدأت أعمال الإكساء الخارجي في أبريل 2007، وهي الآن في المرحلة النهائية من عملية الإكساء، حيث قامت بتصنيع آخر لوح زجاجي بطول 6 أمتار لتركيبه على الواجهة الخارجية لبرج دبي. وسيتم نقل اللوح الأخير إلى موقع العمل في برج دبي لتثبيته خلال الأسابيع المقبلة.

وتشتمل مواد الإكساءات الخارجية على الزجاج العاكس، والألمنيوم، والألواح الثلاثية المصنعة من الفولاذ المضاد للصدأ، والأعمدة الأسطوانية الأنبوبية التي تبرز ارتفاع وجمالية البرج. وتستخدم في إكساء واجهة برج دبي، ألواح بأكثر من 200 حجم مختلف، وتستوفي أكثر من 18 خاصية من خصائص الصلابة، وجميعها مصنوعة من طبقة مزدوجة وتحمل ختم المصنع.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تتولى فيها شركة الألومنيوم العربية مشروعاً بهذا الحجم، وتحرص الشركة على أن يكون كل لوح يغادر مصنعها مطابقاً لأعلى المعايير وأفضل المواصفات. وقد وصل ارتفاع برج دبي إلى أكثر من 800 متر، ومن المقرر أن يتم افتتاحه هذا العام. ويقع البرج في قلب مشروع quot;وسط برج دبيquot; العملاق الممتد على مساحة 500 فدان والذي يتوقع له أن يكون القلب الجديد لمدينة دبي.