زوريخ:مني بنك يو.بي.اس السويسري بخسارة كبيرة اخرى في الربع الثاني بعدما اثار خلاف ضريبي مع الولايات المتحدة فزع العملاء الاثرياء غير انه اعرب عن امله في استعادة ثقتهم مرة اخرى مع قرب ابرام اتفاق مع واشنطن.وقال البنك يوم الثلاثاء انه لا يزال يتوخى الحذر بشان المستقبل في ظل الظروف الاقتصادية غير انه حقق بعد خصم رسوم اعادة هيكلة ورسوم اخرى بلغت 2.3 مليار فرنك سويسري (2.17 مليار دولار) أرباح تشغيل قدرها 971 مليون فرنك سويسري في الربع الثاني وهي افضل نتيجة في ثمانية فصول.

ومني البنك بخسائر صافية 1.4 مليار فرنك مقارنة مع توقع المحللين في استطلاع اجرته رويترز خسائر قدرها 1.1 مليار فرنك في المتوسط. كما شهد البنك سحب 39.7 مليار فرنك من قطاعي ادارة الاصول والثروة.وقال الرئيس التنفيذي ازوالد جروبل لمحللين ان اتفاق توصل اليه البنك مع الحكومة الامريكية يوم الجمعة لتسوية الخلاف الضريبي سيساعد على وقف عمليات سحب الاموال فيما يسعى البنك لاعادة بناء سمعته لكن التعافي يحتاج أكثر من ثلاثة أشهر.

وأضاف quot;نعتقد بكل تأكيد اننا سنوقف عمليات السحب.quot;ومن المتوقع ان يضع البنك اللمسات الاخيرة على الاتفاق الاسبوع الحالي. ومن غير المنتظر ان يضطر لدفع غرامة لمساعدته عملاء امريكيين على التهرب من الضرائب ولكنه قد يقدم اسماء خمسة الاف من اصحاب الحسابات السرية مقارنة مع مطالب واشنطن بكشف اسماء 52 ألفا.واحجم جروبل عن التعليق على تفاصيل الاتفاق ولكن المدير المالي جون كريان قال ان البنك لم يخصص احتياطيات اضافية لتسوية النزاع القانوني في الولايات المتحدة.