لندن: قاد النحاس صعوداً واسعاً لمجمع المعادن الصناعية اليوم الخميس، مع تسجيله أعلى مستوى له في عشرة أشهر، مدعوماً بأجواء تفاؤل اقتصادي، لكن محللين حذّروا من أن هذه المكاسب قد لا تستمر طويلاً.

وفي بورصة لندن للمعادن، تشير بيانات رويترز، إلى أن الرصاص الذي يستخدم في تصنيع البطاريات قفز حوالي 5 % إلى 1940 دولاراً للطن. وسجل النيكل، وهو عنصر رئيس في صناعة الصلب غير القابل للصدأ، قفزة بلغت أكثر من 8 % إلى 21325 دولاراً للطن، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس 2008.

وصعد الزنك إلى 1948 دولاراً للطن، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2008، وسجل الألومنيوم ذروة بلغت 2092 دولاراً للطن، وهو أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع.

وقفز النحاس إلى 6450 دولاراً للطن، مُسجلاً أعلى مستوى منذ أوائل أكتوبر من العام الماضي، قبل أن ينهي التعاملات مرتفعاً 205 دولارات عند 6395 دولاراً.

ورأى محللون أن أنباء اقتصادية إيجابية من الولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العالم، ومن ألمانيا وفرنسا أكبر اقتصادين في أوروبا ساعدت في دعم أسعار مجمع المعادن الصناعية بكامله.

لكن محللين آخرين توخّوا جانب الحذر، قائلين إن المكاسب القوية للمعادن الصناعية تستند إلى الأجواء النفسية، وإنهم يتوقعون تصحيحاً نزولياً للأسعار.