نيويورك: تراجع الدولار والين اليوم الخميس في حركة تعامل هزيلة، إذ أضعف صعود أسواق الأسهم العالمية وبيانات مشجعة عن الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة من طلب الباحثين عن ملاذ آمن في العملتين.

وأظهر تقرير أن إنتاج الصناعات التحويلية في منطقة وسط الأطلسي في الولايات المتحدة نما في أغسطس، وذلك للمرة الأولى في عشرة أشهر، بينما عزز صعود الأسهم الصينية معنويات المستثمرين. لكن زيادة عدد العمال الأميركيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة للمرة الأولى أبقت المستثمرين في دائرة الحذر والقلق.

وخلال الإثني عشر شهراً الماضية، كان الدولار والين، بحسب رويترز، الأقل عائداً، يميلان إلى الهبوط، حينما يزداد تفاؤل الأسواق، ومع إقبال المستثمرين على شراء الأدوات الاستثمارية والعملات الأعلى عائداً، لكن بعض المحللين يقولون إن هذه الصلة بدأت تضعف.

وفي معاملات بعد الظهر في السوق الأميركية، ارتفع اليورو 0.1 % إلى 1.4250 دولار أميركي قريباً من أعلى مستوى له في تعاملات اليوم الخميس، وهو 1.4256 دولار.

وارتفع اليورو كذلك 0.2 % إلى 134.10 ين، بينما كان الدولار مستقراً أمام العملة اليابانية في نطاق ضيق من 93.83 ين إلى 94.55 ين.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.2 % إلى 1.6498 دولار أميركي، بعدما أبرزت بيانات ضعيفة عن المالية العامة لبريطانيا المخاوف بشأن الوضع المالي للبلاد.