قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


طهران: أعلنت شركة النفط الإيرانية أنه سيتم تدشين 29 حقلاً غازياً، و16 حقلاً نفطياً لغاية نهاية الخطة الخمسية لشركة النفط في المناطق الوسطى من البلاد.

وأوضح علي رضا ضيغمي، المدير التنفيذي لشركة النفط في المناطق الوسطى في إيران، في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الإيرانية، أنه وفق التوقعات سيتم تدشين 29 حقلاً غازياً و 16 حقلاً نفطياً لغاية 2016، حيث سيتم تدشين 5 حقول غازية لغاية نهاية 2011، ولفت إلى أن عمليات تطوير هذه الحقول الغازية الخمسة يتم تحققها باستثمار يبلغ اكثر من مليار و 660 مليون دولار، وتبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية لهذه الحقول 41 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وقال إن إنتاج حقل آبان النفطي سيتحقق في 20 مارس من العام المقبل، وثلاثة حقول نفطية أخرى ستدخل مرحلة الإنتاجية بعد عامين. ولفت إلى أن حجم الإنتاج النفطي لهذه الحقول النفطية الخمسة سيبلغ 56 ألف برميل يومياً. وأضاف أن قيمة الاستثمارات التي خصصت لتطوير هذه الحقول النفطية تبلغ 340 مليون دولار.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة نفط المناطق الوسطى في إيران أنه من أجل تدشين 29 حقلاً غازياً في البلاد، يلزم استثمار نحو 6 مليارات و 130 مليون دولار. ونوه إلى أنه من خلال تدشين هذه الحقول الغازية، سيضاف 1.145 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى الإنتاج الحالي يومياً.

وحول تدشين الحقول النفطية، قال المسؤول الإيراني إن الاعتمادات التي خصصت لهذا القطاع تبلغ ملياراً و690 مليون دولار لغاية 2016، وفي حال التنفيذ الصحيح والمناسب للاستثمارات في هذا القطاع، فإن 226 ألف برميل من النفط يومياً ستضاف إلى إنتاج النفط في البلاد.

واعتبر أنه في سياق التخطيط المعد له في هذا القطاع، فإن إنتاج النفط في البلاد، سيتم الإسراع ب.ه وفي سياق تحقق الأهداف المرسومة، فإن حجم الإنتاج النفطي سيرتفع بمقدار 24 ألف برميل يومياً في المناطق الوسطى من البلاد.