المنامة - ايلاف: طرح مصرف الشامل، المصرف الإسلامي التجاري الرائد والذي يتخذ من البحرين مقراً له والتابع والمملوك بالكامل لبنك الإثمار، صندوقاً استثمارياً متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية ومتعدد الأصول وذا عائد جذَّاب لمدة عام واحد.

إن صندوق الحصص الخاصة هذا والذي يحمل اسم (صندوق الشامل ذو العوائد المجزية) سيستمر حتى نهاية أكتوبر 2009، وهو مسجَّل في مصرف البحرين المركزي.

من جانبه، أكد مساعد المدير العام للأعمال المصرفية الاستثمارية بمصرف الشامل السيد بروك بوردن بأن هذا الصندوق قد تم تصميمه خصيصاً للمستثمرين ذوي الخبرة والمعرفة ممن يرغبون في تنويع استثماراتهم في بيئة السوق الحالية.

وقال السيد بوردن: quot;إن هذا الصندوق هو بمثابة منتج استثماري مبتكر ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وهو يزود المستثمرين بالتعرض إلى سلة متنوعة ذات أربعة فئات من الأصول الإسلامية، وهي الأسهم الإسلامية والصكوك واستثمارات المضاربة والنفط الخام، وذلك لمدة عام واحدquot;.

ويضيف قائلاً: quot;لقد تلقينا اهتماماً كبيراً من ذوي الخبرة والمستثمرين ممن يدركون المخاطر جيداً والعوائد المرتبطة بهذا الصندوقquot;.

وبحسب السيد بوردن، فإن حجم رأس المال المستهدف لهذا الصندوق هو 25 مليون دولار أمريكي، مشيراً إلى أن بنك الإثمار سيكون بمثابة وكيل الحصص الخاصة لهذا المنتج.