أبوظبي: ارتفع إجمالي أرباح شركة quot;مبادلة للتنميةquot; الإماراتية بنسبة 450% ليصل إلى 2.7 مليار درهم (735.49 مليون دولار) خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 490 مليون درهم (133 مليون دولار) للفترة نفسها من العام الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية quot;وامquot; عن بيان للشركة، وهي صندوق استثماري تابع لحكومة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، صدر اليوم الاثنين أن إيرادات الشركة ارتفعت بأكثر من الضعف من 2.9 مليار درهم (789.98 مليون دولار) في النصف الأول من العام الماضي إلى 5.9 مليار درهم (1.6 مليار دولار)، خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

وقال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إنه quot;على الرغم من أنّ الأسواق العالميّة تشهد تقلبات غير مسبوقة، إلا أنّ quot;مبادلةquot; سجلت أداءً مالياً قويا يبين متانة الأسس التي ترتكز إليها أعمالها، إضافة إلى ما حققته من تقدم ملموس في عدد من مشاريعها الرئيسةquot;.

وأضاف المبارك أن quot;مبادلة للتنميةquot; احتلت موقعاً يمنحها quot;القدرة على المضيّ قدماً في تنفيذ المهام الفريدة الموكلة إليها من خلال الالتزام الراسخ والدعم الماليّ من قبل حكومة أبوظبي، مما يجعلها تتطلع إلى المستقبل بكثير من الثقة والطموحquot;.

وأشار بيان الشركة إلى ارتفاع قيمة مجموع الأصول المدارة من قبل quot;مبادلةquot; بنسبة 46% من 54.3 مليار درهم (14.79 مليار دولار) في نهاية العام الماضي مقابل 79.4 مليار درهم (21.62 مليار دولار) في 30 يونيو الماضي، وكذلك ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 36% من 31.3 مليار درهم (8.52 مليار دولار) في نهاية العام الماضي لتصل إلى 42.7 مليار درهم (11.63 مليار دولار) في نهاية يونيو الماضي.

وذكر البيان أنه رغم أن وحدة أعمال النفط والغاز ما زالت هي المساهم الأكبر في إيرادات الشركة، إلا أنّ الشركة استمرت في تنمية وتطوير نشاطاتها في القطاعات الأخرى، وخاصة في قطاعات العقارات والبنية التحتية والطيران.