قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


تتجه دول عربية للتنقيب عن الذهب في ولايات السودان المختلفة، حيث وقّعت الحكومة، ممثلة في وزارة الطاقة والتعدين اتفاقية للتنقيب عن الذهب بمنطقتي قابتلو وسراكويت على البحر الأحمر في مربعي 6، 13 مع شركة آنسان اليمنية.

الخرطوم: وقّعت وزارة الطاقة والتعدين السودانية مع مجموعة شركات quot;ليفquot;، وهي شراكة سودانية سويسرية للتنقيب عن الذهب بمربع 10 quot;أوهيرquot; على البحر الأحمر، والتي قررت إنفاق حوالي مليوني دولار للاستكشاف والاستشعار عن بعد وحفر الآبار.

ودعماً للتواصل العربي الاستثماري، حصلت شركة quot;مناجمquot; المغربية، التي تعد من أكبر الشركات العاملة في مجال التعدين بأشكاله المختلفة، على امتياز تنقيب الذهب في مربعين في ولايتي نهر النيل والشمالية.

ومهدت الوزارة، ممثلة في الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، الطريق أمام المستثمرين في حقل التعدين، من خلال توفير قاعدة بيانات المعلومات الجيولوجية للشركات العاملة في هذا المجال.

وذكرت وكالة السودان للأنباء أن السودان يعتبر من الدول الواعدة في مجال تعدين الذهب، الذي بدأ منذ زمن بعيد بصورة تقليدية وتطور العمل في هذا المجال، بعد دخول شركة quot;أريابquot; السودانية، التي دخلت مرحلة الإنتاج منذ فترة طويلة.