وقعت شركة كورية اليوم على صفقة كبرى مع الحكومة لتقديم جرعات من لقاح أنفلونزا المكسيك بدءاً من نهاية نوفمبر وتقدمت بطلب لبيع لقاح صيني ضد الوباء في كوريا الجنوبية.

سول: وقّعت شركة الصليب الأخضر لإنتاج الأدوية في كوريا الجنوبية اليوم على صفقة بمقدار35.3 مليون دولار مع الحكومة لتقديم 5.86 ملايين جرعة من لقاح أنفلونزا المكسيك.

ونقلت وكالة الأنباء quot;يونهابquot; عن الشركة في تقرير دوري لها أن شركة الصليب الأخضر ستقدم لقاحات الأنفلونزا الجديدة بحلول نهاية نوفمبر. كما إنها تقدمت يوم الخميس الماضي بالطلب للحصول على السماح ببدء بيع لقاح منتج بوساطة الصين ضد الأنفلونزا في كوريا الجنوبية في غضون هذا العام.

ووقعت الشركة على صفقة مع شركة سينوفاك الصينية في أوائل هذا الشهر لاستيراد حوالى 10 ملايين جرعة من اللقاح، ما يكفي لتطعيم إجمالي 5 ملايين شخص ضد هذا المرض المعدي.

وطبقاً لتقرير صادر من وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية وشؤون الأسرة، أكدت كوريا الجنوبية ظهور 9.968 حالة من الإصابة بأنفلونزا المكسيك حتى الثالث عشر من سبتمبر الجاري.

وتوفي 9 كوريين جنوبيين جراء مضاعفات معنية بالأنفلونزا، منذ أن تم الإعلان عن أول حالة في البلاد في أوائل مايو الماضي وتخطط البلاد لتطعيم حوالي 13.4 مليون شخص، أو 27 % من إجمالي سكان البلاد حتى شهر فبراير المقبل.