شيكاجو: قال جوردون كروفورد أكبر مساهم في تايم وارنر خلال عرض توضيحي هذا الأسبوع ان المجموعة ستبيع في نهاية المطاف وحدة تايم للمجلات وقد تشتري حيازات في شريحة الترفيه الأساسية لنشاط الشركة.

وقال كروفورد العضو المنتدب لمجموعة ذي كابيتال quot;باعت تايم وارنر للتو وحدة (تلفزيون) الكابل وسيبيعون ايه.أو.ال ليقتصروا على وارنر براذرز واتش.بي.أو وشبكات ترنر.

quot;سيقومون بعمليات استحواذ ... لكنهم سيكتفون على الأرجح بشراء أشياء تدور في فلك تلك الأنشطة. لن يبتعدوا .. لا أعتقد أنهم سيبتعدون كثيرا عن تخصصهم الأساسي.quot;

كان كروفورد أدلى بالتصريحات خلال نقاش جرى في 24 سبتمبر أيلول بكلية أننبرج للاعلام التابعة لجامعة جنوب كاليفورنيا تحت عنوات quot;فن النظرة البعيدة .. شركات الاعلام في 2020.quot;

ولم يتسن على الفور الوصول الى متحدث باسم تايم وارنر للحصول على تعقيب يوم السبت.

ومن بين مجلات وحدة تايم إصدارات رائجة مثل مجلتي بيبول وسبورتس ايلاسترتد. وفي الربع الثاني من العام تراجعت عائدات تايم أكبر ناشر مجلات أمريكي 22 في المئة الى 915 مليون دولار بسبب انخفاض عائدات الاعلان 26 في المئة.

وفي حين لم يحدد كروفورد أهدافا بعينها لعمليات استحواذ لكنه قال انها ستكون quot;عملية غربلةquot; يجري خلالها ضم الشركات الاضعف في القطاع.

ونشر العرض التوضيحي على شبكة الانترنت ونوقش في مدونة لمجلة بيزنس ويك نشرت يوم الجمعة.