روما: قال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني إن حكومته مستعدة لتقديم حوافز مالية لدعم القطاع المحلي لصناعة السيارات، إذا كان ذلك ضرورياً.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن برلسكوني قوله في مقابلة تلفزيونية اليوم الأربعاء إن quot;الحكومة ستدرس الحالة الراهنة بروح من المسؤولية، وإذا تبيّن في نهاية العام أن هناك حاجة لتوسيع المبادرات، فلن نترددquot;.

وأضاف برلسكوني quot;كنا قد اتخذنا بالفعل خطوات إيجابية لمصلحة صناعة السيارات والصناعات الكهربائية المنزلية، وعندما يحين الوقت، فإن الحكومة لن تتخلفquot;.

وكان المدير التنفيذي لشركة فيات سيرجو ماركيوني حذّر في تصريحات صحافية من أن انعدام الحوافز الحكومية لقطاع السيارات سيفضي إلى إغلاق مجمعات بكاملها.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي إن quot;الحكومة لن تتخلف عن تقديم الحوافزquot; لمؤسسة فيات، أكبر مصنع للسيارات في إيطاليا.

وأثنى ماركيوني على كلام برلسكوني، وقال إنه quot;مشجّعquot;، معرباً عن استعداده للتعاون مع الحكومة، لإيجاد حل لتمديد منح الحوافز إلى العام المقبل، والذي يليه.

وعلى الرغم من التدهور في قطاع السيارات، إلاّ أن هذا القطاع أظهر مؤشرات على النمو في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري. وارتفع معدل تسجيل السيارات في أغسطس بنسبة 8.45%، بعد نمو بنسبة 12.4% في يونيو، و6.2% في يوليو.