طوكيو: أبطأ كونسورسيوم ياباني، بقيادة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، أعمال الإنشاءات في ما تبقى من شبكة مترو دبي، بسبب خلافات حول الدفع، بحسب ما أفادت إحدى شركات الكونسورسيوم الخميس.

وقال توشيتاكا كاواهارا، المتحدث باسم شركة أوباياشي، وهي جزء من الكونسورسيوم، quot;نحن نبطئ أعمال الإنشاءات من أجل التفاوض حول شروط العقدquot;. ويضم الكونسورسيوم أيضاً شركة ميتسوبيشي وشركة كاجيما، إضافة إلى مجموعة يابي مركزي التركية.

وذكرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي في أيلول/سبتمبر الماضي أن كلفة المترو تضاعفت تقريباً، ووصلت إلى 7.6 مليار دولار، ما يزيد من الأعباء على حكومة إمارة دبي، التي تعاني شركات تابعة لها مصاعب مالية.

وكانت صحيفة نيكي اليابانية أوردت الخميس أن الكونسورسيوم سيوقف أعمال الإنشاءات، اعتباراً من الخميس، بسبب تأخير في الدفعات من قبل حكومة دبي.

وبحسب الصحيفة، فقد قرر الكونسورسيوم وقف الإنشاءات في الوقت الحالي، للتأكد من الحصول على دفعات من حكومة دبي. وتأثّر قطاع الإنشاءات في دبي بقوة، بسبب الأزمة المالية والائتمانية.

وكانت دبي افتتحت جزئياً أول خط مترو (الأحمر) في أيلول/سبتمبر الماضي، على أن يصبح الخط شغالاً بشكل كامل في وقت لاحق من هذه السنة. وتستمر أعمال الإنشاءات في الخط الثاني (الأخضر).