القاهرة: قررت محكمة مصرية وقف عرض الشراء، الذي تقدمت به شركة فرانس تليكوم للاتصالات، للاستحواذ على 49% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، التي تمتلك شركة موبينيل غالبية أسهمها، بحسب ما أعلن خالد بشارة رئيس مجلس مجموعة أوراسكوم تليكوم.

وأوضح بشارة للتلفزيون المصري quot;أن قرار المحكمة يوقف عرض الشراءquot;، الذي تحتج عليه موبينيل، إذ تعتبر أن سعر السهم الذي تعرضه فرانس تليكوم غير منصف.

وكانت أوراسكوم تليكوم أقامت دعوى أمام القضاء المصري، تطالب فيها بوقف عرض الشراء الذي تقدمت به فرانس تليكوم، بعدما وافقت هيئة الرقابة المالية المصرية الشهر الماضي على هذا العرض. وأكد بشارة أن quot;المفاوضات ستتواصل بين الشركتينquot;، وأضاف quot;إننا مستعدون لمواصلة التعاونquot;.

وكانت فرانس تليكوم أوضحت أن هيئة الرقابة المالية وافقت على عرض الشراء، الذي تقدمت به بسعر 245 جنيهاً للسهم، أي ما يعادل 30 يورو.

وتمتلك موبينيل 51% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، بينما تمتلك شركة أوراسكوم 20% منها، ويتم تداول 29% من الأسهم في البورصة. ويدور نزاع بين فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم حول شركة موبينيل، وهي الشركة الأم للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول.

وكانت محكمة غرفة التجارة الدولية قضت بأن تبيع أوراسكوم تليكوم حصتها في شركة موبينيل إلى فرانس تليكوم.