قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الخميس لتواصل صعودها للجلسة الثانية على التوالي بقيادة أسهم البنوك وشركات التعدين وذلك قبيل صدور قرار البنك المركزي الاوروبي بشأن سعر الفائدة واعلان الشركات الاميركية لمزيد من نتائج الارباح هذا الاسبوع.وبحلول الساعة 0807 بتوقيت غرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.6 بالمئة الى مستوى 1062.89 نقطة بعد أن ارتفع 0.2 بالمئة في الجلسة السابقة. وارتفع المؤشر القياسي 26 بالمئة في 2009 و64 بالمئة من أدنى مستوى على الاطلاق الذي سجله في مارس اذار من العام الماضي.

وكانت أسهم البنوك بين أكبر الرابحين اذ ارتفعت أسهم ستاندرد تشارترد وباركليز ولويدز ورويال بنك اوف سكوتلند وبي.ان.بي باريبا وسوسيتيه جنرال وكوميرتسبنك بين واحد و3.4 بالمئة.وقال كوين دو لويس الاقتصادي في كيه.بي.سي سكيوريتيز quot;ستكون الارباح العامل الحاسم خلال الاسبوعين القادمين. يعتمد كل شيء الان على نتائج انتل وجيه.بي مورجان. اذا كانت نتائجهما أفضل من المتوقع فعندئذ يستطيع هذا الاتجاه الصعودي الاستمرار لبعض الوقت. واذا أخفقت النتائج في اثارة الاعجاب فعندئذ قد نشهد تصحيحا نزوليا.quot;ومن المقرر أن تعلن شركة انتل عن نتائجها يوم الخميس في حين يعلن جيه.بي مورجان أرقامه الفصلية يوم الجمعة.وينتظر المستثمرون ايضا قرارا بشأن سعر الفائدة يصدره البنك المركزي الاوروبي الذي من المقرر أن يبدأ 2010 بالتلويح بأن سعر الفائدة سيبقى عند مستوى منخفض قياسي عند 1.0 بالمئة لبعض الوقت مما يسلط الاضواء على رؤية البنك بشأن مشاكل الديون الحالية في اليونان.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.8 بالمئة في حين زاد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.6 بالمئة.وارتفع مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.7 بالمئة