باريس: قالت شركة فرانس تليكوم إنها أجرت محادثات رفيعة المستوى مع أوراسكوم تليكوم الأسبوع الماضي، للتوصل إلى حل لصراعهما الطويل للسيطرة على الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot; أكبر شركة للهاتف المحمول في مصر.

وعقد جان إيف لاروتورو، نائب الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية، الذي يرأس العمليات في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، محادثات مع نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم، بعد حكم قضائي صدر في 13 يناير/ كانون الثاني بوقف تنفيذ عرض من المجموعة الفرنسية، كانت ستسيطر بموجبه على موبينيل.

وذكر متحدث باسم فرانس تليكوم أن الجانبين كانا على اتصال على مستويات مختلفة طوال الصراع. وأضاف quot;المناقشات مستمرة. ونحن على اتصال بالسلطات المصرية أيضاًquot;. وتتنازع فرانس تليكوم وأوراسكوم بشأن ملكية موبينيل. وتمتلك الشركتان معاً شركة قابضة تسيطر على موبينيل.

وتملك فرانس تليكوم إجمالاً 36.4 %، في حين تملك أوراسكوم 34.6 %، بينها 20 % حصة مباشرة. ويملك مساهمون صغار الحصة المتبقية، والبالغة 29 %.

ويقول محللون إن دخول النزاع في جدل قانوني وتنظيمي في مصر قد يدفع الجانبين إلى البحث في النهاية عن تسوية عبر التفاوض. والجلسة القادمة للمحكمة مقررة في 13 فبراير/ شباط. ودعا وزير الاتصالات المصري طارق كامل الشركتين يوم الثلاثاء إلى الاجتماع لتسوية الخلاف. ولم يتسن الحصول على تعليق من أوراسكوم.