نزيهة سعيد من المنامة: تشارك كل من أستراليا، وبنغلاديش، والصين، ومصر، وألمانيا، والهند، وإيران، والأردن، والكويت، ولبنان، وماليزيا، وعمان، وباكستان، والفلبين، وبولندا، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، والسودان، وسوريا، وتايلاند، وتركيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وفيتنام، واليمن، وزيمبابوي، إضافة إلى الشركات البحرينية في معرض الخريف الذي افتتح أبوابه صباح اليوم الأحد.

واعتبر وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن عبدالله فخرو أن استمرار إقامة وتنظيم معرض الخريف التجاري على مدار 21 عاماً هو دليل على تفوق الصناعة الوطنية للمعارض والمؤتمرات، وإسهامها في الاقتصاد الوطني، وفاعليتها كعنصر جذب سياحي للمملكة.

يشارك في المعرض هذا العام 750 عارض من 27 دولة من أنحاء العالم كافة، حيث جدد الوزير تأكيده على أهمية مثل هذه المعارض والفعاليات الإقتصادية العامة في تنشيط حركة السوق ودعم الإقتصاد الوطني، إضافة إلى دورها في جذب الإستثمارات العالمية والإقليمية وتعزيز المكانة الإقتصادية لمملكة البحرين كموقع مميز لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

ويعد معرض الخريف الذي تستمر فعاليته حتى الأول من شباط (فبراير) 2010 من أكبر المعارض التسويقية التي تستقطب أعداد

كبيرة من المتسوقين والعارضين، حيث وصل عدد زواره في العام الماضي إلى 192 ألف زائر، ومن المتوقع أن يزداد عدد الزوار هذا العام.

ويقام المعرض على مساحة تقدر بـ15.500 متر مربع، ويضم مجموعة من المنتجات من أنحاء العالم كافة، تشتمل على المنسوجات ومستحضرات التجميل ولوازم الديكور والأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية والهدايا الشخصية والمنزلية وغيرها من المنتجات.

وعادة ما يتم توقيت معرض الخريف مع توقيت استلام الموظفين في البحرين رواتبهم، ليتمكنوا من التسوق في المعرض وشراء حاجياتهم الأساسية والكماليات، إضافة إلى الأطعمة والملبوسات وغيرها.