تنوي شركة quot;ميلquot; الروسية إجراء طرح أولي لأسهم موقع التعارف الإجتماعي في بورصة لندن.

لندن: سيتاح للراغبين بالحصول على حصة من موقع التعارف الإجتماعي الأول في العالم quot;فيسبوكquot; الحصول على مرادهم قريباً، إذ تنوي شركة quot;ميلquot; الروسية، التي تعتبر واحدة من أبرز داعمي الموقع والمشتركين

فيه، إجراء طرح أولي في بورصة لندن.

وتعتبر quot;ميلquot; أكبر شركات الانترنت في روسيا، ويقدر طرحها بقرابة خمسة مليارات دولار، وهي تمتلك عشرة في المائة من أسهم quot;فيسبوك،quot; علماً أن عملية تسويق الطرح قد تبدأ الاثنين.

وذكرت تقارير أن الشركة اختارت مصارف quot;غولدمان ساكسquot; وquot;JP مورغانquot; وquot;مورغان ستانليquot; لإدارة الطرح.

ويعتبر الثري الروسي، علي شير عثمانوف، أكبر ملاك quot;ميل،quot; وهو شخصية معروفة باستثماراتها المتنوعة، وخاصة منذ أن أصبح ثاني أكبر المساهمي في نادي أرسنال الإنجليزي.

وبحسب صحيفة quot;فايننشال تايمزquot; التي نقلت عن أوساط مقربة من الشركة الروسية، فإن quot;ميلquot; قامت بإدراج بعض حصصها في quot;فيسبوكquot; ضمن الطرح لجذب المستثمرين، علماً أن العملية برمتها قد تتأجل إن رأت الشركة أن أوضاع السوق غير مناسبة.

يذكر أن موقع quot;فيسبوكquot; يضم مئات ملايين المشتركين، وهو ينافس بصورة جدية موقع محرك البحث الشهير quot;غوغل دوت كومquot; ليصبح أكثر المواقع الأمريكية زيارة، ما يؤشر إلى تحول في طرق البحث عبر الإنترنت، غير أنه لم يتحول إلا الربحية إلا في الأشهر الأخيرة.