تونس: وقّعت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري اتفاقية تعاون مع الحكومة التونسية لإنجاز منتجع صحراوي سياحي وثقافي ضخم من فئة خمسة نجوم في مدينة توزر في الجنوب التونسي.

وأوضح محمد بن علي الهدفة رئيس المجموعة أن quot;المشروع سيقام على مساحة قدرها 40 هكتارًا، وسيضم المنتجع 60 جناحًا فاخرًا، ومرافق صحية وملعب تنس، وعددًا من المطاعم والمحال التجارية ومرافق للمؤتمرات ومسرحًا رومانيًا وخيمة كبيرة على الطراز العربي ومركزًا للاستشفاء والاستجمامquot;.

وأضاف أن quot;الإنجاز سيبدأ حال إنتهاء الدراسات التفصيلية، ليكون المنتجع جاهزًا بعد حوالي 30 شهرًاquot;. وأشار الهدفة إلى أن المشروع سيعتمد على quot;تصاميم تمزج بين الهندسة المعمارية التونسية القديمة والشرقية، مع الاستفادة من الانماط الحديثة العصرية للإنشاء والتعميرquot;.

ويعد هذا المشروع باكورة مشاريع الديار القطرية في تونس، التي قال الهدفة إنها quot;تمثل مركزًا للثقافات ووجهة سياحية عربية فريدة تزخر بمواقع سياحية وطبيعية وثقافية متميزةquot;، معتبرًا أن مدينة توزر quot;تعد إحدى أكثر الواحات شهرة وجمالاً فى العالم فضلاً عن كونها منارة ثقافية وقبلة العديد من المشاهيرquot;. ويتوافد على تونس أكثر من 7 ملايين سائح سنويًا.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري تأسست في العام 2004، وتملك نحو 35 مشروعًا في المجالين العقاري والسياحي فى 20 دولة في العالم.